القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم شروط التي يجب اتباعها للربح من اليوتيوب

 أهم شروط والسياسات التي يجب العمل بها للربح من اليوتيوب  

أهم شروط التي يجب اتباعها للربح من اليوتيوب

أصبح الكثير من الشباب العربي فضوليًا مؤخرًا حول شروط الربح من YouTube ، وأي شخص يتابع موقع YouTube لفترة طويلة يعرف أن شروط الربح من YouTube أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل ، ولكن لا تخف عزيزي الزائر ، اليوم في هذا مقال سوف تتعرف على شروط ومتطلبات الربح من اليوتيوب حيث سأكشف عن بعض الأسرار التي ستساعدك.


ما هي متطلبات للاستفادة من اليوتيوب؟


لقد قمت بتضمين في هاذا المقال جميع المتطلبات التي يجب أن تفي بها من أجل الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube والبدء في الربح من YouTube.


هذه هي العبارات التي يستخدمها YouTube لوصف هذه الشروط "متطلّبات الأهلية للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب“ .


الشرط الأول: تلتزم قناتك بسياسات تحقيق الدخل على YouTube.


اعتاد موقع YouTube على تسمية هذه السياسات بـ "سياسات برنامج شركاء YouTube" ، ولكن في سبتمبر 2019 ، أعاد YouTube تسميتها "سياسات تحقيق الدخل على YouTube".


إنها مجموعة من المبادئ والقواعد التي يجب على كل عضو في برنامج شركاء YouTube اتباعها وعدم انتهاكها. وترتبط هذه المعايير والسياسات بالأمانة والشرف وعدم خداع الآخرين أو تعريضهم للخطر.


من المهم أن نلاحظ أن هذه المعايير والسياسات موجودة منذ البداية ... نعم ، كثير من الناس غير مهتمين بها ، لكنها أساسية للربح من يوتيوب ولاستمرار في تحقيق الدخل من علا قناتك ، وبسبب غفلة الكثير من القنوات العربية عنها أدى ذلك لحجب أو غلق العديد من القنوات العربية وضياع أرباحها !


يتم تصنيف هذه السياسات إلى أربع فئات:


1- متطلبات المحتوى المناسب للمعلنين


كما ذكرنا سابقًا ، تنقسم شروط تحقيق الربح من YouTube إلى أربعة أقسام ، أولها يتعلق بالمعايير الأساسية لنشر المواد على YouTube ، وينطبق على كل مقطع فيديو يتم تحميله على YouTube ، حتى لو لم يتم مشاركته ولا يعرض الإعلانات.


هذه الإرشادات خاصة أيضًا بطبيعة المحتوى المقبول وغير المقبول ، لكنها إرشادات خاصة وأكثر تخصصًا لمالكي القنوات الذين يعرضون إعلانات على قنواتهم ، وكذلك أي مشاركين آخرين في البرنامج ، ويمكنك معرفة المزيد عنها بالتفصيل من خلال زيارة موقع Google الرسمي عبر الرابط أدناه:

https://support.google.com/youtube/answer/6162278


2- إرشادات المنتدى (السياسات والأمان)


إنها مجموعة من القواعد الأساسية التي تحكم نوع المواد المقبولة على YouTube ، بالإضافة إلى قائمة بأنواع المحتوى المحظور. هذه المعايير مطلوبة لجميع منشئي محتوى YouTube ... حتى لو لم يكن عضوًا في YouTube Partner Program ، ويمكنك معرفة المزيد عنها من خلال زيارة صفحة YouTube الرسمية عبر الرابط أدناه:

https://www.youtube.com/intl/ar/about/policies/#community-guidelines


3- سياسات شركاء برنامج AdSense


لبدء جني الأموال من قناتك ، يجب أن تنضم إلى برنامج Adsense من Google. يحتوي هذا البرنامج على مجموعة من السياسات الخاصة به والتي يجب عليك اتباعها حتى يتم قبول حسابك في البرنامج أدسنس. يمكنك معرفة المزيد حول هذه السياسات من خلال زيارة موقع Google الرسمي المرتبط أدناه:

https://support.google.com/adsense/answer/48182?ctx=checklist


4- الشروط والأحكام


هي مجموعة شروط لاستخدام منصة YouTube بشكل عام ، وهي تنطبق على جميع مستخدمي منصة YouTube سواء كانوا مشاهدين أو صانعي محتوى ، ويمكنك معرفة المزيد عنها بالكامل من خلال زيارة صفحة YouTube الرسمية عبر الرابط أدناه:

https://www.youtube.com/static?template=terms


الحاجة الثانية هي أن تعيش في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء YouTube.


هذا هو أحد المتطلبات الرئيسية للربح على YouTube ، والذي يزعج العديد من الشباب في جميع أنحاء العالم ، وهو ينبع ببساطة من حقيقة أن YouTube يقدم فقط برنامج شركاء YouTube لمجموعة فرعية من دول العالم ، وليس جميعها.


والخبر السار هو أن برنامج شركاء YouTube متاح في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم ، مع استثناءات قليلة فقط ، وتجدر الإشارة إلى أنه متوفر أيضًا في معظم الدول العربية.


لمعرفة ما إذا كان البرنامج متاحًا في بلدك ، اتبع الرابط أدناه للوصول إلى صفحة Google الرسمية:

https://support.google.com/youtube/answer/7101720


ثالثًا ، يجب أن تضم قناتك 1000 مشترك على الأقل.


ما لم يكن لقناتك ما لا يقل عن 1000 متابع ، لن يوافق YouTube على انضمامها إلى برنامج الشركاء YouTube .


والجدير بالذكر أنه مجرد وجود ألف مشترك قد لا يكون كافياً ، لأن بعض المشتركين قد ينهون اشتراكهم بقناتك بين إرسال طلب مراجعة قناة لتحقيق الدخل والرد عليه.


نتيجة لذلك ، أقترح بشدة عدم البدء في تقديم طلب اشتراك تحقيق الدخل حتى تصل إلى عدد أكبر من الف مشترك ، وعلى أي حال ، ستدرك بسرعة أن الحصول على ألف مشترك لا يعد هدفًا في حد ذاته.


تجدر الإشارة إلى أن هذا المطلب ، بالإضافة إلى الشرط المسبق لمعايير ربح YouTube ، كلاهما جديد ولم يتم تفعيله إلا منذ بداية عام 2018.


الشرط الرابع: في آخر 12 شهرًا ، تلقت قناتك 4000 ساعة من المشاهدة .


في الواقع ، يشعر الكثير من الناس بالحيرة من هاذا الشرط لربح من YouTube ، لذلك سأشرحه بالكامل هنا حتى لا يكون هناك مشكلة في فهمه مرة أخرى.


دعونا نتفق أولاً أن الشرط يشير إلى 4000 ساعة مشاهدة ، وليس 4000 مشاهدة.


المطلب هنا مرتبط بالكمال بأربعة الاف ساعات المشاهدة ، بدلاً من عدد مشاهدات القناة.


لنلقِ نظرة على مثال: افترض أن قناتك تحتوي على مقطع فيديو واحد يستمر لمدة ساعة ويحصل على 4000 مشاهدة ، لكن متوسط وقت مشاهدة المشاهد هو 15 دقيقة فقط.


لذلك ، باستخدام حسابات رياضية بسيطة ، يمكننا حساب أن قناتك استقبلت 60 ألف دقيقة من وقت المشاهدة. (4000 * 15 = 60000) ، يشير هذا إلى أن قناتك لم تستقبل سوى 1000 ساعة مشاهدة (60000/60 = 1000) ، مما يستنج منه أنك لم تصل للحد الأدنى البالغ 4000.


ثانيًا ، دعنا نخبرك أن YouTube قد فرض حدًا زمنيًا لمدة عام للحصول على 4000 ساعات مشاهدة.


هنا ، سينظر YouTube في سجل قناتك على مدار الـ 12 شهرًا الماضية ويحسب إجمالي ساعات المشاهدات لتحديد ما إذا كان الشرط مطبقًا أم لا ، لكن السؤال الشهير الذي يطرحه الكثيرون هو: هل يجب أن أنتظر لمدة عام للتقديم؟


الجواب هو بوضوح لا ، ليس عليك الانتظار لمدة عام كامل حتى يتم استيفاء المعايير ، لكن YouTube حدد عامًا كحد أدنى للحصول على 4000 ساعة مشاهدة ، وسأقدم مثالاً لإثبات ذلك.


لديك قناة منذ كانون الثاني (يناير) 2019 ، وحصلت على 20000 ساعة مشاهدة في عام 2019. ومع ذلك ، لسبب ما ، توقفت قناتك عن تلقي المزيد من المشاهدات (ربما لأنك اعتمدت على استراتيجية الاتجاه للحصول على المشاهدات ، وانتهى الاتجاه ، ولم يعد أحد مهتمًا بالفيديوهات) ، ولسبب ما ، لم تحصل أيضًا على المزيد من المشاهدات. بتحميل مقاطع فيديو إضافية في 2020 ، تلقت قناتك 3000 ساعة مشاهدة فقط.


والآن نحن في منتصف عام 2021 ، وسوف تنضم إلى برنامج شركاء YouTube ؛ يبلغ إجمالي مشاهدات قناتك 28 ألف ساعة ، لكنك لا تزال غير مستوفٍ للمتطلبات لأن قناتك لم تحقق 4000 في الأشهر الـ 12 الماضية


وفقًا لموقع YouTube ، فإن المشاهدات التي يتم احتسابها هي المشاهدات العامة ، وبالتالي لن يتم احتساب المشاهدات التي تحصل عليها بنفسك!


ثالتا ، يجب أن يكون لديك حساب Google Adsense.


Google Adsense هي شركة تابعة لشركة Google متخصصة في السماح للناشرين بالربح ، والذي لا يقتصر على الربح من خلال قنوات YouTube ، ولكن الربح من Google Adsense متاح أيضًا لأصحاب مواقع الويب للاستفادة من مواقعهم.


بمجرد استيفاء متطلبين 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة ... ستتمكن من زيارة  صفحة تسجيل Google Adsense بستخدام قناتك.


لماذا يفرض YouTube هذه المتطلبات على كل من يريد جني الأرباح؟


التفسير بسيط: يوتيوب ، مثل أي موقع ويب كبير آخر ، يرغب في النجاح ، ولا يمكن تحقيق النجاح بدون نظام وشروط.


يمكننا تقسيم متطلبات أرباح YouTube إلى قسمين: جزء مرتبط باحترام القوانين والقواعد ، والآخر مرتبط بالجدية والمطالبة بحصاد عدد معين من المشاهدات والمشتركين ، ويمكننا أيضًا تقسيم أسباب فرض YouTube لهذه الشروط إلى قسمين :


1- مبررات وضع قواعد شروط الاستخدام ونشر المحتوى


تهتم غالبية لوائح YouTube بعدم نشر محتوى يتضمن عنفًا أو استغلالًا للقصر ، أو يحتوي على تلميحات جنسية ، أو يروج لعناصر غير قانونية مثل المخدرات أو الأسلحة ... إلخ. في الواقع ، هذه المعايير موجودة دائمًا تقريبًا في معظم مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن هناك أيضًا سياسات مطبقة للعديد من المواقع التي تعتمد على مشاركة الجمهور في إنتاج المحتوى.


إذا نظرت عن كثب ، ستلاحظ أن هذه اللوائح ضرورية لجعل YouTube بيئة آمنة لمشاهديها. سيؤدي هذا بالطبع إلى جذب المزيد من المستخدمين ، وهو ما يصب في مصلحة منتجي الفيديو مثلك.


2- التبرير الشرطي للمشتركين 1000 و 4000 ساعة المشاهدة


في السابق ، كان برنامج شركاء YouTube مسدودًا بملايين الأفراد غير النشطين الذين تم تضمينهم ببساطة في البرنامج من الناحية العددية ولكن لم يشاركوا في الواقع.


نتيجة لذلك ، في بداية عام 2018 ، وضع YouTube هذين المطلبين للتمييز بين المجد في العمل وبين الكسول الغير مبالي. إذا كنت جادًا في جني الأموال على YouTube ، فمن الطبيعي أن يكون لديك متابعون وتحصل بسرعة على 1000 مشترك في قناتك ، وستستمر في تحميل مقاطع فيديو جديدة والترويج لقناتك على YouTube.


بالطبع ، سيؤدي ذلك تدريجياً إلى المزيد من المشاهدات ، وستكون قادرًا على إنجاز 4000 ساعة مشاهدة بشكل طبيعي دون التركيز مع تجاوز المعيار ، وسيكون انتباهك في الغالب على النجاح.


في نهاية هذا القسم ، يمكننا أن نستنتج أن شروط الربح من YouTube تهدف إلى العمل لصالحك وليس ضدك ، لذلك لا تتعامل معها كحواجز ، بل كقوانين يجب عليك اتباعها كما لو كنت كذلك. موظف في شركة.


الجدير بالذكر أن 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك ليست أهدافًا في حد ذاتها ، وهذا خطأ شائع يرتكبه أصحاب قنوات يوتيوب العرب.


في هذا الصدد ، اقتراحي لك هو التركيز على إنشاء محتوى جديد باستمرار ، والعمل على تنمية قاعدة المعجبين ، ومحاولة تقديم أفضل مقاطع الفيديو التي يمكنك توفيرها ؛ لكي تصبح من صناع محتوى YouTube الناجحين حقًا ، ما عليك سوى العمل على تحسين نفسك باستمرار.


يجب أن تدرك أيضًا أن هناك عدة طرق بديلة للربح من YouTube بدون Adsense والتي يمكنك استخدامها لتحقيق ربح من قناتك أثناء محاولتك تلبية المعايير.


كيفية الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة بعض النصائح المقدمة من طرفنا


1- الاستمرار في تقديم محتوى جديد بشكل دوري.


إذا كنت تتذكر المثالين اللذين قدمتهما لك في حالة 4000 ساعة مشاهدة ... وفقًا للحالتين ، فكلما زاد عدد مقاطع الفيديو على قناتك ، حتى لو كانت ذات مشاهدات منخفضة ، زاد احتمال وصولك إلى 4000 مشاهدة.


اقتراحي لك هنا هو عدم التوقف عن إطلاق مقاطع فيديو جديدة ، بغض النظر عن مدى شعبية مقاطع الفيديو السابقة.


2- قم بإنشاء قناة حول شيء أنت متحمس له.


هذا هو العامل الأكثر أهمية الذي سيبقيك مستمراً. نظرًا لأنك تعمل على شيء تستمتع به ، فإن الاهتمام بما تشاركه على قناتك على YouTube سيوفر لك الدافع الذي تحتاجه للاستمرار وسيساعدك على تحقيق الإنجازات بشكل أسرع.


3- التسويق عنصر حاسم لنجاحك.


يفترض العديد من منتجي الفيديو أن النجاح على YouTube يتمثل في إنشاء مقاطع فيديو ونشرها على يوتيوب فقط وأن مشاركتهم تتوقف بعد رفع الفيديو ، ولكن الحقيقة هي أن التسويق عنصر حاسم يجب أخذه في الاعتبار باستمرار لضمان نجاح القناة.


4- اجعل الجودة هدفك الرئيسي وشعرك على اليوتيوب


الجانب الأكبر والأكثر أهمية الذي يؤثر على مشاهدة الفيديوا حتا النهاية أو قفله والسعي للحصول على فيديو أخر هو الجودة. نصيحتي هي أن تبذل قصارى جهدك لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة.


أخيرًا يا صديقي ، أتمنى أن يكون هذا المقال غنيًا بالمعلومات وأجاب على سؤالك ، "ما هي شروط الاستفادة من YouTube؟" حتى لا تضطر إلى البحث عن إجابة على موقع ويب آخر بطريقة واضحة ومباشرة. شكرًا لك على التمسك بالمقال حتى النهاية. أؤكد لكم يا أخي أو أختي الزائرة أن قناتك ستكون مربحة ومشروعًا ناجحًا إذا اتبعت هذه الإرشادات. وشكرا جزيلا لكم

تعليقات