القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لاختيار الكمبيوتر المناسب لك

كيف تختار الابتوب الاكتر منفعة وتلبية لي رغباتك

نصائح لاختيار الكمبيوتر المناسب لك


عندما يتعلق الأمر بشراء جهاز كمبيوتر جديد ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من أنك ستكون سعيدًا بعد عملية الشراء. للبدء ، عليك التفكير فيما تخطط لاستخدام الكمبيوتر من أجله. إذا كنت تبحث عن جهاز متعلق بالعمل ، فسيكون الكمبيوتر المحمول هو الأفضل لك. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن جهاز لأغراض الألعاب والترفيه ، فقد يكون الكمبيوتر المكتبي أكثر ملاءمة. بالإضافة إلى تحديد نوع الجهاز الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل ، إليك بعض النصائح الأخرى التي ستساعدك في العثور على الكمبيوتر المناسب لك:


حدد نوع الكمبيوتر الذي تريده

قبل شراء جهاز كمبيوتر ، عليك أن تقرر النوع الذي تريده. يعتمد النوع الذي تختاره على ماهية خطتك للكمبيوتر. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن شراء كمبيوتر لكتابة المقالات أو النصوص الطويلة ، فستحتاج إلى اختيار نموذج به لوحة مفاتيح مناسبة لاحتياجاتك. أما إذا كنت في السوق لشراء كمبيوتر ألعاب ، فستحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تريد نظامًا يمكنه استيعاب لوحة مفاتيح وماوس. يقوم عدد قليل من الشركات بصنع لوحات مفاتيح خاصة لعلامات تجارية محددة لأجهزة الكمبيوتر. على سبيل المثال ، تصنع Logitech لوحات مفاتيح وأجهزة ماوس لأنظمة Windows و MacOS و Linux. ابحث عن المراجعات قبل شراء جهاز كمبيوتر ، عليك أن ترى ما يقوله الآخرون عنه. هناك العديد من مواقع الويب التي تنشر مراجعات حول العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر ، بما في ذلك iFixit.


حدد ميزانيتك

قبل أن تشتري أي جهاز كمبيوتر ، تأكد من أن لديك فكرة جيدة عن ميزانيتك. اعتمادًا على ما تأمل أن تفعله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد تتمكن من توفير المال عن طريق شراء كمبيوتر متوسط أو ضعيف الأمكانيات إلى حد ما. إذا كنت في السوق للحصول على جهاز كمبيوتر سطح مكتب جديد ، فقد تتمكن من توفير الكثير من المال عن طريق شراء كمبيوتر أقل تكلفة من الكمبيوتر الذي كنت تريده في الأصل. كن على علم بالتحديثات بمجرد معرفة ميزانيتك ، تأكد من أنك على علم بأي تحديثات متاحة. إذا كنت مهتمًا بأحدث طراز ، فمن المفترض أن تتمكن من العثور عليه في الأسابيع والأشهر القادمة. ومع ذلك ، تم إيقاف بعض النماذج منذ ذلك الحين. إذا كنت تبحث عن آلة عالية الجودة ولا يمكنك الانتظار حتى يصل طراز جديد إلى السوق ، ففكر في اختيار شيء مستخدم.


ضع في اعتبارك حجم شاشتك

حجم الشاشة هو أول شيء يجب أن تفكر فيه عندما يتعلق الأمر بشراء جهاز كمبيوتر. يمكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثالية للاستخدام أثناء التنقل ، لأنها صغيرة وخفيفة الوزن ، مما يعني أنه من السهل وضعها بعيدًا وحملها. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون أجهزة الكمبيوتر المكتبية أكثر قابلية للراحة ، مما يسمح لك بالجلوس أمام شاشة كبيرة وممارسة الألعاب لفترات طويلة من الوقت. ضع في اعتبارك نظام التشغيل سيذهب معظم الأشخاص إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows لمجموعة متنوعة من الأسباب ، ولكن هناك بدائل. يستخدم غالبية الأشخاص الآن أجهزة كمبيوتر Apple ، لذا إذا كنت تفضل برامج Apple ، فسيلزمك شراء جهاز كمبيوتر Mac. من ناحية أخرى ، يكون جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Android محمولًا ومتوافقًا في معظم الأحيان مع الأجهزة الأخرى.


المعالج المناسب لاحتياجاتك

وحدات المعالجة المركزية (CPU) هي قلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تحتاج إلى العثور على برنامج قوي بما يكفي لتشغيل برامجك الأساسية بالسرعة المثلى. لا تقلق ، بالرغم من ذلك - يتم استخدام المصطلح "أساسي" بأفضل طريقة ممكنة. بمعنى آخر ، لا داعي للقلق بشأن الاضطرار إلى اكتشاف الفرق بين معالج Intel Core i5 ومعالج Intel Core i7. إذا كنت تريد أسرع معالج ممكن لعملك ، فستجد معالجًا يلبي احتياجاتك في هذا المنشور. ولكن إذا كنت تبحث عن وحدة معالجة مركزية تتعامل مع القليل من الألعاب الخفيفة ، فيمكنك العثور على وحدة تناسبك في أفضل مشاركة لسطح المكتب للألعاب. ضع في اعتبارك جهاز كمبيوتر محمول يلبي احتياجاتك إذا كنت تبحث عن جهاز يسهل عليك الاتصال بويفي المقهى ، فقد يكون الكمبيوتر المحمول هو الأفضل لك.


ما نوع التخزين الذي تحتاجه؟

في الوقت الحاضر ، يتم تخزين كمية هائلة من البيانات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، بما في ذلك ملفات الفيديو والصور. إذا كنت تميل إلى التقاط الكثير من الصور ، فيجب أن تفكر في شراء جهاز تخزين أكبر مثل محرك الأقراص الثابتة أو SSD. هذان نوعان من أجهزة التخزين ، وسيسمحان لك بالاحتفاظ بعدد كبير من الملفات والصور ومقاطع الفيديو على الكمبيوتر في وقت واحد. ومع ذلك ، إذا كنت تميل إلى نسخ ملفاتك احتياطيًا بانتظام ، فإن جهازًا أصغر حجمًا مثل محرك أقراص فلاش مثالي لك. إنها طريقة رخيصة وصغيرة الحجم لتخزين البيانات التي لن تستخدمها لبعض الوقت ، ويمكنك بسهولة تخزينها على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب. هل تريد جهاز لاسلكي أم سلكي؟ تميل الأجهزة اللاسلكية إلى أن تكون أكثر موثوقية من الأجهزة التي تتطلب توصيل الأسلاك.


كم عدد منافذ USB التي تحتاجها؟

هل تحتاج إلى سرعات نقل عالية؟ هل تحتاج الكاميرا الخاصة بك إلى نقل بيانات USB سريع؟ ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها؟ هل تحتاج الكاميرا إلى ذاكرة سريعة؟ ضع في اعتبارك شراء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows أو OS X. آخر شيء تريد القيام به هو إنفاق الكثير من المال على جهاز كمبيوتر سيجلس متجمعًا الغبار. تمامًا كما لو كنت ستستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأكثر من مجرد تصفح الإنترنت ، كذلك يفعل أصدقاؤك وعائلتك. لذلك ، ستحتاج إلى التفكير في عدد منافذ USB التي تحتاجها ، وما إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Mac أو Windows أم لا. سيساعدك هذا في العثور على جهاز كمبيوتر متعدد الاستخدامات. حاول شراء جهاز كمبيوتر بدرجة معينة من التخزين.


هل يوجد به مشغل دي في دي؟

هل يمكنك إرفاق ماوس خارجي؟ هل هناك سماعات مدمجة؟ هل يأتي نظام التشغيل مع Microsoft Office أم تحتاج لشرائه؟ عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل كمبيوتر محمول يلبي احتياجاتك ، فقد ترغب أيضًا في التفكير في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم الكمبيوتر في الأساس للعمل ، فقد تفكر في استخدام جهاز كمبيوتر أكثر قوة. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن شراء جهاز يمكن استخدامه أيضًا للألعاب ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية ، فقد ترغب في توفير القليل من المال عن طريق اختيار جهاز كمبيوتر محمول أرخص. بينما يأتي كل جهاز كمبيوتر بمجموعة من الإيجابيات والسلبيات الخاصة به ، إلا أن هناك العديد من الطرز المختلفة المتاحة.


كيف هي خدمة عملاء الشركة؟

في أي موقف تشتري فيه جهاز كمبيوتر ، سترغب في البحث عن شخص يقدم خدمة عملاء رائعة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر جديد لأنه قد يكون لديك بعض الأسئلة أو المشكلات. من المهم جدًا أن تتمكن من الاتصال بممثل يمكنه مساعدتك والإجابة على أسئلتك والاهتمام بأي مشكلات قد تكون لديك. علاوة على ذلك ، يجب أن تبحث عن شركة لديها العديد من الموظفين الذين يمكنهم مساعدتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول العثور على ممثل محلي لديه بعض المعرفة عن منطقتك ، فهذه طريقة رائعة للحصول على الدعم الذي تحتاجه. ومع ذلك ، إذا كان لديك سؤال حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيجب أن تأتي الإجابة من شركة تقدم الدعم والإجابات على أسئلتك.


تعرف على نوع نظام التشغيل الأفضل لك

سيؤثر نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه على عدد من الأشياء بما في ذلك الوقت الذي تستغرقه لبدء تشغيل جهاز الكمبيوتر ومدى قدرتك على التعامل مع الأعطال أو أخطاء البرامج. إذا كنت تعمل في بيئة عمل ، فإن نظام التشغيل Windows هو الخيار الأفضل. هذا لأنه سيكون لديك حق الوصول إلى برامج مثل Word و Excel و Outlook ، والتي تُستخدم غالبًا في إعداد الأعمال. من ناحية أخرى ، إذا كنت من عشاق التكنولوجيا ، فقد تفضل استخدام MacOS. يعد نظام التشغيل هذا رائعًا للأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بممارسة عدد من الأنشطة باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، مثل مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى. ضع في اعتبارك مساحة التخزين. ستحتاج أيضًا إلى التفكير في مقدار مساحة التخزين المتاحة على الكمبيوتر الذي تشتريه.


استنتاج

مفتاح اختيار جهاز كمبيوتر جديد هو ببساطة التفكير في الغرض الذي ستستخدمه من أجله. عند شراء جهاز كمبيوتر جديد ، تأكد من اختيار جهاز يلبي جميع احتياجاتك ، وأنك راضٍ عن سعر ومواصفات الكمبيوتر الذي تشتريه. يمكنك استخدام إرشاداتنا ونصائحنا لمساعدتك في اختيار جهاز كمبيوتر جديد يناسبك.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات