القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصبح مدونًا ناجحًا وطرق كسب المال من المدونة: دليلك الكامل

شرح مفصل عن كيف تصبح مدونًا ناجحًا وأفضل الطرق لكسب المال من المدونة: دليلك الكامل


كيف تصبح مدونًا ناجحًا وطرق كسب المال من المدونة: دليلك الكامل

يعد التدوين طريقة رائعة لكسب المال أثناء العمل من المنزل. ومع ذلك ، لمجرد أنه سهل لا يعني أنه ليس عملاً شاقًا. حتى مع النظام الأساسي والأدوات المناسبة ، قد يستغرق الأمر وقتًا وتفانيًا لتصبح مدونًا ناجحًا.
إذن ماذا يمكنك أن تفعل لتبدأ؟ وما هي أفضل الطرق لتنمية مدونتك؟ وكم من المال يمكنك كسبه كمدون؟ دعنا نكتشف معا!

ما هي المدونة؟

إذا كنت لا تعرف الكثير عن التدوين أو حتى كيف تعمل فيه ، فكر في الأمر كموقع ويب. يمكن أن تكون المدونة مدونة واحدة فقط أو يمكن أن تكون شبكة من العديد من المدونات. على سبيل المثال ، مدونة جاستن وسارة حول الطبخ والسفر والطعام. يربح المدونون الأكثر نجاحًا المال من خلال شبكة كاملة من العديد من المدونات الناجحة ، بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي والسفر والبرامج التعليمية الإرشادية والعديد من الموضوعات الأخرى. ما هي منصة التدوين؟ اليوم ، أصبح إنشاء مدونة على الإنترنت أسهل من أي وقت مضى. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام WordPress أو بلوجر تابعة لجوجل لتسهيل إنشاء مدونة والتواصل مع الآخرين حول أي مجال تختاره لمدونتك. هناك أيضًا العديد من المنصات الأخرى مثل منصة التدوين Medium  وWix ، والتي يستخدمهما العديد من المدونين.

كيفية بدء مدونتك الشخصية او التجارية؟

لقد أنشأت مخطط المعلومات الرسومي هذا استنادًا إلى بحث أجريته لكتابي كيفية كسب المال من التدوين: 8 خطوات لتصبح مدونًا مستقلاً وكسب المال عبر الإنترنت. ملاحضة يمكنك تحميل الكتاب من على جوجل. انظر إلى الصورة الأكبر إن مخطط المعلومات أعلاه ليس مجرد مجموعة من الأرقام . إنها نظرة عامة موجزة عن كيفية تغير التدوين على مدار السنوات القليلة الماضية. كما أنها مليئة بالنصائح العملية لمساعدتك على البدء. كما يوضح أيضًا مشكلة شائعة يمكن أن تمنع المدونين من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. يعد بدء مدونة أمرًا بسيطًا ، لكن كسب المال كمدون يمثل تحديًا. لذلك للتأكد من أنك لا تستسلم ، تذكر أن تضع هذه الأشياء في الاعتبار: 1. اختر مكانًا مناسبًا ابدأ بالبحث عن مجالات مختلفة قد ترغب في التدوين عنها. عدد المنافذ التي يمكنك الاختيار من بينها محدود.

أهمية تحسين محركات البحث لمدونتك؟

أول شيء يجب أن يمتلكه المدون الجيد هو مدونة بها موقع ويب صديق لمحركات البحث. إذا كان موقعك منظمًا بشكل صحيح ، فيمكن أن يسهل على محركات البحث فهرسة المعلومات الموجودة على موقع الويب الخاص بك ، مما يؤدي إلى ترتيب أعلى لموقعك. هذا مهم بشكل خاص للمدونات ومواقع المحتوى حيث تريد الاستفادة من استراتيجيات تحسين محركات البحث. على سبيل المثال ، بالنسبة لاسم المجال الخاص بك ، قد ترغب في استخدام .com بدلاً من .net أو .org على سبيل المثال. سيساعد هذا في جعل موقعك أكثر قابلية للاكتشاف بواسطة محركات البحث. عند استخدام مُحسّنات محرّكات البحث لمدونتك ، تأكد من كتابة محتوى ملائم ومحدد لموضوعات موقعك. تُستخدم تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) لزيادة عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية حول موضوع معين أو مجموعة موضوع معين.

كم يمكنك تحقيق من المال عبر مدونتك؟

كم من المال يجني المدونون؟ نظرًا لأن المال هو أحد الأسباب الرئيسية وراء قيام الأشخاص بالتدوين ، فمن المهم معرفة مقدار الأموال التي يمكنك جنيها. كثير من المدونين يكسبون المال بالفعل من المدونات ، لكن الآخرين يكافحون للقيام بذلك. تسرد هذه المقالة ، من قبل HuffPost Life ، متوسط الدخل السنوي للمدون. بينما يبدأ معظم المدونين في جني الأموال (حوالي 5000 دولار) ، يمكن أن ينمو إلى ما يصل إلى 100000 دولار سنويًا ، اعتمادًا على مهارتهم وجودة المحتوى. ألقِ نظرة على هذه المدونة ، التي تجعل 3000 دولارًا سنويًا مع 5000 دولار يتم إنفاقها في حساب التوفير والباقي يتم إنفاقه على نفقات المعيشة ونفقات التدوين. إذا كنت تريد معرفة مقدار الأموال التي يكسبها المدونون سنويًا ، فراجع هذا الاستطلاع من على Ciro's Pizza. يتم إجراء الاستطلاع سنويًا لمعرفة مقدار الأموال التي يربحها المدونون.

ربح من الإعلانات؟

أول شيء يجب عليك فعله هو معرفة من أين تبدأ. يمكنك كسب المال عن طريق الإعلان أو تشغيل برامج التسويق بالعمولة. دعنا نتحدث عن الأماكن الرئيسية التي يمكنك العثور فيها على عائدات الإعلانات ، بما في ذلك إعلانات Facebook وإعلانات البانر وإعلانات Instagram وإعلانات YouTube و Google AdSense وبالطبع مدونتك الخاصة.

بيع المنتجات الخاصة بك؟

مثل الكثيرين منا ، ربما تحب الحرية والمرونة التي تأتي مع العمل من المنزل. أحد الجوانب السلبية الكبيرة هو الافتقار إلى العمل والأمن المالي. الحصول على راتب في كثير من الأحيان لا يضع الطعام على الطاولة. ابتكر العديد من المدونين الناجحين منتجات للمساعدة في جني الأموال من أجل تحقيقها خلال اليوم. على سبيل المثال ، يبيع Nick Russell النوتات الموسيقية الرائعة على YouTube لقليل من المرح. ومع ذلك ، فهو يكسب ما يكفي للعيش بشكل مريح من خلال بيع هذه النوتات الموسيقية محلية الصنع كمنتج شهري. بدأت المدونة الناجحة الأخرى ، Traci Stier ، مجموعة تشغيل على Facebook وتسدد مدفوعاتها الشهرية عن طريق إنشاء مقاطع فيديو تدريبية. يمكن أن يبدأ منتج واحد كنشاط ممتع ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام منتجك كطريقة لبناء متابعة جادة.

كسب المال على الروابط التابعة؟

عند إعداد مدونة جديدة أو عنصر واجهة مستخدم للمدونة وإضافتها إلى موقع الويب الخاص بك ، ستظهر في نتائج البحث على Google و Yahoo و Bing ومحركات البحث الأخرى. يمكنك استخدام مدونتك كصفحة مقصودة لمواقع أخرى وجذب حركة المرور من تلك الصفحات إلى موقع الويب الخاص بك. ستساعدك حركة المرور على موقعك على النمو ، وكذلك الروابط التابعة. يمكن أن تكون الروابط التابعة لأي شيء من المنتجات التي تشتريها إلى مكافآت التسجيل للكتب الإلكترونية وغيرها من المنتجات التي توصي بها. بالنسبة للمدونين ، يمكن أن توفر الروابط التابعة طريقة لكسب المال من هواية ، سواء كانت الكتابة ، أو الصياغة ، أو التصوير الفوتوغرافي ، أو الطعام ، أو أي شيء آخر يخطر ببالك. إليك بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك من خلالها الحصول على روابط تابعة. Rite Aid - اشترك في "نادي الهدية الترويجية" لتحصل على خصم 10 بالمائة على المشتريات كل يوم.

التدوين للآخرين وكسب المال؟

غالبًا ما نرى المستقلين يشاركون خدماتهم على منصات مثل UpWork أو Freelance Listservs. من خلال تقديم خدماتك ، قد تتمكن من مضاعفة دخلك أو حتى الحصول على بعض الخدمات ذات الأجور المرتفعة. زوجي مدون متفرغ لـ Side Hustle Nation ومتخصص في مساعدة المستقلين على تنمية مدوناتهم. مع أحدث التغييرات التي تم إجراؤها على Google ، أصبح من الأهمية بمكان أن يقوم المستقلون بنشر المشاركات بانتظام. (كان من المعتاد أن تكون الخوارزمية معطلة لمدة لا تزيد عن يومين). الطريقة التي تعمل بها الخوارزمية هي أنه في حالة حدوث زيادة مفاجئة في حركة المرور ، تصبح Google على دراية بذلك وتقوم بتحديث الخوارزمية. إذا كنت تنشر باستمرار ، فستستفيد من الخوارزمية.

خاتمة حول موضع انشاء مدونتك وربح منها؟

إذا كنت مهتمًا بالتدوين لكسب المال ولديك بعض المعرفة الأساسية بالتدوين ، فستكون هذه الدورة مناسبة لك. بعد قضاء نصف عام في قراءة أكبر عدد ممكن من الكتب ومشاهدة مقاطع الفيديو ومشاهدة الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، تمكنت من إنشاء ترسانة من مهارات التدوين التي يمكنني استخدامها لكسب المال من التدوين. لقد فوجئت بالعثور على مقدار المحتوى الذي يمكنني إنشاؤه على أساس يومي دون الشعور بالملل أو في عجلة من أمري. وماذا عنك؟ هل فكرت في التدوين لكسب المال؟

تعليقات